منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عضو في "نقابة الصحفيين الجنوبيين" يقدم استقالته ويكشف الأسباب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 16 سبتمبر, 2023 - 09:58 صباحاً ]

استقال الصحفي سالم علي سالم الشاحت، عضو في ما يسمى بـ "نقابة الصحفيين الجنوبيين"، الجمعة، من المكتب التنفيذي للنقابة التابعة لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وقال الشاحت، في رسالة استقالته بأنه "بكل أسف تبخرت آمالنا في رؤية واقع جديد للعمل النقابي، بل وتكرر السيناريو ذاته وأكثر في شرعنة استحواذ واستئثار المركز المقدس على كل شيء وتهميش الآخرين بحجة بعدهم الجغرافي".

 

ووفق الصحفي "الشاحت"، فإن من أسباب استقالته، عدم إلتئام المكتب التنفيذي للنقابة بكامل أعضائه منذ ما بعد المؤتمر الأول للنقابة في شهر يناير الماضي، أي ما يزيد عن نصف عام، وعدم عرض الميزانية التشغيلية المقترحة للنقابة، على المكتب التنفيذي لإقرارها وتوزيعها.

 

إضافة إلى عدم وضع خطة عمل مزمنة لاجتماعات المكتب التنفيذي للنقابة وعدم وجود توزيع مهام لأعضاء المكتب و "حصر ذلك في الموجودين في نطاق جغرافي معين".

 

وأشار إلى أن الاجتماعات التي يعقدها المكتب التنفيذي بالموجودين لا يتم إطلاع من حرموا من حضورها على مخرجاتها وعرضها عليهم لإظهار ملاحظاتهم وآرائهم عليها.





مشاركة الخبر:

تعليقات