الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تدعو وفد الحوثيين لاستكمال اللقاءات والنقاشات بناءً على مبادرة أطلقتها قبل سنتين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 15 سبتمبر, 2023 - 12:03 صباحاً ]

دعت المملكة العربية السعودية مساء الخميس، وفد جماعة الحوثيين الى استكمال اللقاءات والنقاشات بناء على مبادرة أطلقتها 2021.

وقالت المملكة في بيان تشرته وكالة واس، إن "امتداداً للمبادرة السعودية التي أعلنت في مارس 2021 م، إن السعودية وجهت دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لاستكمال اللقاءات والنقاشات التي اجراها الفريق السعودي برئاسة سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة من الأشقاء في سلطنة عُمان في صنعاء خلال الفترة من 17 إلى 22 رمضان 1444هـ الموافق 8 إلى 13 أبريل 2023 م".

وأضاف البيان، أن الدعوة "استمراراً لجهود السعودية وسلطنة عُمان للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت جماعة الحوثي وصول وفد عماني إلى صنعاء، والتقى بالمشاط، قبل أن يتوجه مع وفدها إلى الرياض، لاستكمال هذه اللقاءات.

وقال المشاط: "استجابة لوساطة سلطنة عمان الشقيقة سيتوجه الوفد الوطني (وفد الحوثيين) برفقة الوفد العماني إلى الرياض لاستكمال المشاورات مع الجانب السعودي، والتي تمت في صنعاء ومسقط وكان آخرها في شهر رمضان المبارك".

فيما قال القيادي بالجماعة علي القحوم، إن "المواضيع التي سيتم مناقشتها مع السعوديين بجهود ووساطة عمانية على أولوياتها الملفات الإنسانية وعلى رأسها صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى.. كما سيناقش أيضاً خروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وصولاً إلى الحل السياسي الشامل".





مشاركة الخبر:

تعليقات