الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. التربية تدين جريمة مقتل رئيس شعبة المناهج والتوجيه وتطالب بالقبض عليهم ومحاكمتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 سبتمبر, 2023 - 09:13 صباحاً ]

أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة بشدة، الأربعاء، مقتل الأستاذ أحمد علي طريش رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية بالمحافظة، واصفة الجريمة بالاعتداء المتوحش.

 

وعبرت قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة، في بيان، عن إدانتها وشجبها لهذه الجريمة التي استهدفت قيادي وهامة تربوية سخّر نفسه للعمل في قطاع التربية والتعليم على مدى ثلاثة عقود.

 

واعتبر البيان أن هذه الجريمة ظاهرة خطيرة ودخيلة على المجتمع لـ "استهداف ورثة الانبياء والمرسلين وحاملي رسالة التعليم وتشكل تهديدا لمستقبل التعليم وقدسيته ومكانة المعلم والتربوي".

 

وطالب البيان، السلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الامنية والقضائية المختصة بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة للقبض على الجناة والتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة وتوقيع عقوبة القصاص وفقاً لأحكام ونصوص القوانين النافذة.

 

ودعا البيان، لتوفير الحماية الامنية اللازمة لكل المعلمين والتربويين والمرافق التعليمية، في الوقت الذي طالب مجالس الآباء وأولياء الأمور ومنظمات المجتمع المدني والمثقفين والإعلاميين وكل حريص على التعليم بـ "الوقوف ضد هذه الظاهرة وادانتها وتجريمها والعمل على ضمان عدم تكرارها ضد الكوادر التربوية والمعلمين الذين يخدمون كافة شرائح المجتمع في تربية وتعليم ابناءهم وتحييد القيادات التربوية والمرافق التعليمية والمدارس عن اي صراعات او خلافات قبلية".

 

اغتال مسلحون مجهولون مدير إدارة شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة أحمد طريش الدياني، وسط مدينة عتق، ولاذوا بالفرار، في ظل فوضى واسعة تعيشها المحافظة منذ سيطرت عليها قوات الانتقالي المدعومة إماراتيًا.





مشاركة الخبر:

تعليقات