وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تؤكد أن المفاوضات بين الحكومة والحوثيين هي السبيل إلى حل سياسي شامل

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 13 سبتمبر, 2023 - 08:22 مساءً ]

أكد فرنسا أن المفاوضات بين الحكومة والحوثيين تحت رعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هي السبيل للوصل إلى حل سياسي شامل في البلاد التي تشهد حرب منذ تسع سنوات.

جاء ذلك اليوم خلال لقاء سفير فرنسا، جان ماري صفا برئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي وبحضور الدكتور عبدالله العليمي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، بمناسبة انتهاء فترة عملة في اليمن، وفقا للسفارة الفرنسية باليمن.

وأعرب السفير عن خالص تقديره للسلطات اليمنية على تعاونها خلال سنوات عمله الثلاث. ومشيرا إلى أن هذا التعاون اتاح تعزيز العلاقات الثنائية على الرغم من الحرب الأهلية في اليمن منذ أن سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء سنة 2014.

وأضاف: "فرنسا تدعم الشعب اليمني في المحنة التي يمر بها. وتؤكد أن المفاوضات بين الحكومة والحوثيين تحت رعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هي السبيل الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى حل سياسي يصب في مصلحة جميع اليمنيين. ولا يستطيع أي فصيل أن يفرض إرادته بالقوة على شعبٍ بأكمله".

وقال إن من حق اليمنيين أن يعيشوا بسلام في دولة تخدم جميع المواطنين، متساوين في الحقوق، بعيدًا عن المصالح الشخصية أو الأيديولوجيات المتطرفة. يجب أن تكون مصلحة الشعب فوق كل اعتبار.

وصرح سفير صفا للرئيس رشاد العليمي: " تشرفت بالعمل كسفير فرنسا لدى الجمهورية اليمنية. واليمنيون يعرفون أن اليمن قد أصبح جزءً من قلبي.

واختتم حديثه بالقول: "لقد عملت في صنعاء في الماضي. واليوم أغادر اليمن للمرة الثانية… ولكن كيف لي أن أترك بلدًا وشعبًا أحملهما دائمًا في قلبي".





مشاركة الخبر:

تعليقات