مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يحذر من "مؤامرة" نقل رواتب موظفي الجنوب إلى "البند الرابع"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 13 سبتمبر, 2023 - 06:40 مساءً ]

حذر مدرم ابو سراج، رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي، "الحكومة من التآمر على موظفي عدن والجنوب بنقل مرتباتهم من البند الأول الخاص بتوفير المرتبات من العائدات الوطنية إلى البند الرابع الذي يعتمد على الهبات والمساعدات الخارجية".

وعبر ابو سراج عن رفضه لتلك "المؤامرة"، داعيا جميع الموظفين إلى رفضها لأنها تستهدف مصدر دخلهم الوحيد الذي يقتاتون منه وعائلاتهم.

كما دعا القيادي في الحراك الثوري، الموظفين في عدن، إلى خوض معركة حياتية مصيرية شبيهة بالمعركة التي خاضوها عام 2015 للدفاع عن ابنائهم ومدينتهم ووجودهم.

وقال ابو سراج: "إذا لم يقف الموظفون مع انفسهم فمن الصعب أن يقف معهم الآخرين وأن وقوف الموظفين مع انفسهم في هذه المرحلة الحرجة والظرف الصعب سيمكن آخرين من الوقوف معهم والتضامن مع حقوقهم المشروعة".

وعبر عن "أسفه للمواقف الهزيلة لما تسمى نقابات الجنوب التي أكدت بما لا يدع مجالاً للشك انها صورية مدفوعة من قبل جهة سياسية تنفذ اجندتها وما زالت صامتة ولم تحرك ساكنا فهي اداة فاسدة لا تختلف عن فساد شركاء الحكومة المتمثلة بالانتقالي والشرعية".

وأضاف أن المفاوضات الجارية بين السعودية وحكومة صنعاء كشفت تمسك طرف صنعاء وإصراره على صرف الرواتب من البند الاول ورفض بقية البنود رغم الاغراءات المقدمة لهم د.

وأشار إلى أن السلطة القائمة الآن لا تمتلك أي صلاحيات لرفض اي قرار يمس حقوق موظفي الجنوب أو القيادة الوطنية للجنوب ولعل الصلاحيات الممنوحة له هي للنهب والسلب والسرقة وتوزيع المناصب والدرجات التي أثقلت كاهل المواطن وحرمته من أبسط حقوقه في الخدمات من كهرباء وماء وصحة وانهيار العملة وغيرها. 

وكان وزير المالية قد أصدر قرار بتحويل رواتب الموظفين عبر عدد من البنوك في عدن، إلا أن هذا القرار لاقى رفض واسع من قبل الموظفين.





مشاركة الخبر:

تعليقات