عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حراسة مدير أمن عدن تداهم منزل مواطن وتختطفه مع بناته

المهرة بوست - عدن
[ الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 11:18 مساءً ]

داهمت حراسة مدير أمن عدن مطهر الشعيبي، مطهر الشعيبي، منزل مواطن مدني في منطقة بئر احمد، واعتقلته مع بناته، دون وجود أوامر قضائية. 

وقال مشايخ وأعيان منطقة بئر احمد، في بيان، إن مدير أمن محافظة عدن مطهر الشعيبي قام بواسطة قائد حراسته الشخصية المدعو بكيل ابن اخت مدير الأمن وبمعية مجموعة من المسلحين بمداهمة منزل المواطن نصر راشد عوض الاسود الساكن في منطقة بئر أحمد واختطافه مع ابنتة واية ابنتة من داخل منزلهم بالساعة الثالثة فجرا من يوم 2 سبتمبر الجاري دون وجود أمر قضائي أو أوامر من النيابة العامة. 

وأضاف أن المسلحين قاموا باحتجاز النساء حتى اليوم التالي، قبل ان يتم الإفراج عن ابنة المواطن وحفيدته "ابنة ابنته"، دون وجود أسباب واضحة أو تبريرات عن اسباب احتجاز الأعراض والنساء. 

وأشار إلى أن في وقت لاحق استدعى الأمن الابنة الأخرى للمواطن المحتجز، واحتجزتها إلى جانب والدها. 

وأكد البيان، أن المواطن نصر راشد عوض الاسود وابنتة ما زالا محتجزين لدى إدارة الأمن حتى ساعة كتابة هذا البيان ولم يعرف سبب مواصلة احتجازه.

وأدان البيان قيام مدير شرطة محافظة عدن "بهذا العمل الجبان، وانتهاك اعراض وحرمات المنازل واحتجاز النساء بالمداهمة ودون وجود أوامر من النيابة". 

واتهم البيان مدير الأمن  باستخدام قوة وسلطة إدارة الأمن بالمحافظة لأغراض شخصية دون الاكتراث للقوانين والأعراف المتعلقة بانتهاك حرمات المنازل. 

وطالب مشائخ واعيان بئر احمد النائب العام القاضي قاهر مصطفى والسلطة السياسية العليا، بردع "مثل هذه التصرفات الخارجة عن إطار القانون والأعراف".. كما طالبوا بالإفراج الفوري عن باقي المحتجزين دون وجه حق او مصوغ قانوني ومحاسبة المتسبب بانتهاك اعراض المنازل واحتجاز النساء في سجن إدارة الأمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات