البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفراء الاتحاد الأوروبي يؤكون مواصلة التعاطي البناء مع جهود السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 09:59 مساءً ]

أكد سفراء الاتحاد الأوروبي، على مواصلة التعاطي البناء مع جهود السلام في اليمن، مشددين على أهمية وحدة المجلس الرئاسي الذي يعاني من انقسام بين الأعضاء.

وقالت الاتحاد الأوروبي في صفحته على منصة "إكس"، إن "سفراء الاتحاد الأوروبي التقوا اليوم في ‎عدن بالرئيس رشاد العليمي.

وناقشوا التطورات الأخيرة في البلاد.. كما أكدوا على دعم الاتحاد الأوروبي للرئيس العليمي.

وشددوا على أهمية وحدة مجلس القيادة الرئاسي وإصلاحات الحكومة وكذا مواصلة التعاطي البناء مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

في السياق، قالت وكالة سبأ الرسمية، إن العليمي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي، استقبل اليوم الثلاثاء، بقصر معاشيق، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، والمانيا، هولندا، وفنلندا.

وفي اللقاء وضع العليمي، السفراء الاوروبيين امام تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، وجهود السعودية، وسلطنة عمان من اجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الامن والاستقرار في البلاد، وفقا للوكالة.

ودعا العليمي إلى مزيد من الضغوط الاوروبية على الحوثيين من اجل الرضوخ للارادتين الشعبية والدولية، والجنوح إلى خيار السلام وانهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها.

من جانبهم اكد سفراء الاتحاد الاوربي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الاصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الاصعدة.

واعرب السفراء الاوروبيون عن تقدير بلدانهم للتعاطي الايجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لاحياء مسار السلام، وفتح الطريق الى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات