مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. موظفو القطاع الصحي يرفضون قرار وزير المالية بصرف المرتبات عبر البنوك

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 07:05 مساءً ]

يواصل موظفو القطاع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن، وقفات احتجاجية وإضراب عن العمل، احتجاجا على قرار وزير المالية القاضي بصرف المرتبات عبر البنوك ومحلات الصرافة.

ونفذ اليوم الثلاثاء، في كل من مجمع الميدان كريتر، ومجمع القطيع كريتر، مجمع القاهره المنصورة، وقفات احتجاجية، اعتراضا على قرار وزير المالية الذي وصفوه بالكارثة، بنقل رواتب الموظفين إلى الصرافين والبنوك، معتبرين ذلك "مخالفه للقانون".

ورفع المحتجون عبارات، ترفض إخضاع الراتب لأي قرار سياسي.

ومؤخرا، اعتمد وزير المالية آلية جديدة لصرف مرتبات الموظفين. واسند القرار صرف مرتبات موظفي السلطة المركزية والمحلية عبر سبعة بنوك، وذلك بناء على ترشيح قدمه البنك المركزي. 

وحسب التعميم، فإن البنوك التي ستتولى مهمة صرف المرتبات هي : البنك الاهلي اليمني، وبنك التسليف التعاوني والزراعي، وبنك الكريمي للتمويل الاصغر الاسلامي، وبنك التضامن، وبنك اليمن والبحرين الشامل، وبنك القطيبي للتمويل الاصغر الاسلامي، وبنك عدن للتمويل الاصغر. 





مشاركة الخبر:

تعليقات