وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتحاد دولي يدعو لحماية الصحفيين اليمنيين وإعادة مقر النقابة في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 07:09 مساءً ]

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، رئيس مجلس القيادة  الرئاسة والحكومة اليمنية، حماية وحدة الصحفيين اليمنيين وإعادة ممتلكات النقابة في العاصمة المؤقتة عدن، الذي استولت عليها قوات الانتقالي. 

وقال أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيينفي رسائله إلى الرئيس اليمني رشاد العليمي ورئيس الوزراء معين عبدالمالك سعيد: " إذا لم يتم وضع حد لهذا التجاوز فسيفتح ذلك الباب أمام سقوط مكاتب أخرى لنقابة الصحفيين اليمنيين في أيدي جماعات ذات دوافع سياسية. وهذا ليس مجرد اعتداء على نقابة الصحفيين اليمنيين وممتلكاتها فحسب، بل هو محاولة لتدمير ما تمثله نقابة الصحفيين اليمنيين، كاتحاد وطني يرمز إلى التضامن بين الصحفيين اليمنيين ويعمل كحامي لاستقلالهم". 

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين جميع المنظمات لمساندة مطالبته بإجلاء فوري لمكاتب النقابة اليمنية في عدن والسماح لموظفي النقابة بالعودة بأمان إلى مكاتبهم.

وسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، على مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في مديرية التواهي بمحافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، مطلع العام الجاري، وجرى تحويله إلى مقر لما تسمى نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات