محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

مطالبات للسلطات السعودية بفتح تحقيق في جريمة قتل رجل أعمال يمني

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 06:45 مساءً ]

طالب ناشطون سياسيون وكتاب وحقوقيون السلطات السعودية بفتح تحقيق في جريمة قتل رجل الأعمال اليمني عبدالصمد المحمدي.

ودعا بيان صادر عن الناشطين، السلطات السعودية واليمنية،
بتحقيق العدالة لرجل الاعمال اليمني عبدالصمد المحمدي، الذي قُتل تحت التعذيب في سجن سعودي 12 سبتمبر 2021.

وأضاف البيان: "لقد مرت سنتان على وفاة عبدالصمد المحمدي، ولا يزال مرتكبو جريمته طلقاء، ولا توجد أي إجراءات جادة من السلطات السعودية أو اليمنية للتحقيق في هذه الجريمة الوحشية".

كما دعا البيان، إلى فتح تحقيق جنائي فوري في قضية قتل المحمدي، وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم، وأصدرت قرار نهائي بإدانة مرتكبي الجريمة وتوقيع أقصى عقوبة عليهم. وأكد على ضرورة جبر ضرر أسرة المحمدي، ومنحهم تعويضًا عادلًا عن الظلم الذي تعرضوا له.

وكان المحمدي قد قتل برصاص قوات الامن السعودية، في مدينة صبية، بتاريخ 12 من سبتمر 2021، على يد الامن السعودي في مدينة صبيا، وفقاً لبلاغ كيدي.





مشاركة الخبر:

تعليقات