الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي    
الرئيسية > رياضة

ألمانيا تتوج بلقب كأس العالم للسلة للمرة الأولى في تاريخها

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 11:01 صباحاً ]

توّج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم لكرة السلة للرجال، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على منتخب صربيا 83/ 77 الليلة الماضية، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

 

وأفادت تقارير إعلامية بأن ألمانيا التي خاضت النهائي الأول في تاريخها، باتت البلد السابع الذي يحرز اللقب العالمي بعد الولايات المتحدة (خمس مرات) ويوغوسلافيا (5 مرات) والاتحاد السوفييتي (3 مرات) والبرازيل (مرتين) وإسبانيا (مرتين) والأرجنتين (مرة واحدة)، فيما فشلت صربيا في إحراز اللقب الأول في مشاركتها الثانية في النهائي، بعد عام 2014 حين خسرت أمام أمريكا.

 

وكان المنتخب الألماني قد صعد للمباراة النهائية بكأس العالم للمرة الأولى، بعد فوزه على المنتخب الأمريكي (حامل اللقب خمس مرات) بنتيجة 113/111 في الدور قبل النهائي أول أمس.

 

في المقابل، صعد المنتخب الصربي، الذي خاض النهائي الثاني في تاريخه بالمونديال، بعد فوزه على نظيره الكندي بنتيجة 95/86 في الدور قبل النهائي.

 

ويشار إلى أن المنتخب الكندي أحرز الميدالية البرونزية في البطولة أمس، بعدما حصل على المركز الثالث بفوزه على المنتخب الأمريكي بنتيجة 127/118، بعد اللجوء للوقت الإضافي.





مشاركة الخبر:

تعليقات