اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: بريطانيا تساهم بمليون جنيه إسترليني لدعم النساء والأطفال في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 09:58 صباحاً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الأحد، عن مساهمة بريطانيا بـ 15 مليون جنيه إسترليني لدعم النساء والأطفال في اليمن.

 

وقالت المنظمة في بيان إن "وزارة الخارجية والتنمية البريطانية ساهمت بمبلغ 15 مليون جنيه إسترليني لمساعدة اليونيسف في تعزيز استجابتها لاحتياجات الأطفال والنساء في مجالات الصحة والتغذية والتعليم والمياه، والإصحاح البيئي، وحماية الطفل في اليمن".

 

وأضاف البيان أن "اليونيسف تهدف من خلال هذه المساهمة المالية إلى العمل على تحسين الوضع الصحي والغذائي للنساء والأطفال، في 59 مديرية من المديريات ذات الأولوية، والتي تتوزع على 6 محافظات، هي أبين والحديدة وذمار وحجة ولحج وتعز".

 

ولفت البيان إلى أن هذا المشروع "سيضمن استمرارية تقديم الدعم لبرامج الرعاية الصحية الأولية في 301 مرفقاً صحياً من أجل تحسين فرص الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية والَغذائية ذات الجودة وبصورة متكافئة، بالإضافة إلى تعزيز خدمات المياه والإصحاح البيئي، وخدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي والنُظم المجتمعية، بهدف تحسين الإقبال على الرعاية الصحية لدى أفراد المجتمع".

 

كما ستقوم اليونيسف "بالعمل على تعزيز أنظمة الصحة المجتمعية، من خلال دعم العاملين الصحيين المجتمعيين والمتطوعين لتقديم خدمات الصحة والتغذية الأساسية المنقذة للحياة في المناطق الريفية، والمناطق التي يصعب الوصول إليها". 

 

وذكر البيان أنه "بعد مرور 8 سنوات على النزاع، لا يزال اليمن يعاني من إحدى أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج حوالي 6,21 مليون نسمة، منهم 1,11 مليون طفل، إلى الحصول على الدعم الإنساني المنقذ للحياة".

 

كما يعاني أكثر من 10 ملايين طفل وما يقرب من 5 ملايين امرأة من إمكانية الحصول بشكل ملائم على الخدمات الصحية في البلاد، حيث لا تعمل سوى نصف المرافق الصحية بكامل طاقتها.





مشاركة الخبر:

تعليقات