جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

تشكيلات الانتقالي بدأت حملة لنقل المهاجرين الأفارقة إلى أحد الأماكن شمال عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 10 سبتمبر, 2023 - 09:33 مساءً ]

بدأت تشكيلات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي وأخرى تابعة للشرطة، حملة أمنية واسعة لنقل المئات من المهاجرين الأفارقة إلى منطقة البساتين الواقعة في مديرية دار سعد شمال العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية، إن شاحنات (دينات) شوهدت، تغادر مديريتي الشيخ عثمان وكريتر، وعلى متنها عدد من الأفارقة من قبليتي الأورومو والأمهرة، برفقة أطقم عسكرية، باتجاه منطقة البساتين التي تضم الآلاف من أبناء الجالية الصومالية.

ولم تفصح السلطات المسيطرة على عدن عن ترتيبات نقل المهاجرين الأفارقة إلى البساتين والمواقع التي نقلوا إليها، وكانت كانت إدارة الأمن نشرت بيانا أمس دعت فيه إلى حل مشكلة المهاجرين بشكل جذري.

وأبدت مصادر حقوقية عن مخاوفها من أن يتسبب نقل المهاجرين إلى "البساتين" في حدوث صراعات مع الجالية الصومالية، ذات الكثافة العالية في المنطقة، ما قد يدفع المهاجرين للعودة مجددا للأماكن التي اعتادوا الإقامة فيها.

وشهدت مديرية الشيخ عثمان يوم الجمعة، مواجهات بينية بين المهاجرين الإثيوبيين من منطقتي الأورومو والأمهرة، بالآلات الحادة والسكاكين، قبل أن تتمكن قوات الشرطة والحزام الأمني من فض تلك الموجهات التي أفضت إلى مقتل اثنين ممن شاركوا في الصدامات.





مشاركة الخبر:

تعليقات