فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمات حقوقية تطالب الحوثيين بالاستجابة الفورية لمطالب المعلمين اليمنيين بتسليم رواتبهم

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 06:08 مساءً ]

طالب تحالف ميثاق العدالة لليمن جماعة الحوثي بالاستجابة الفورية لمطالب المعلمين اليمنيين بتسليم رواتبهم في مناطق سيطرتها، والكف عن ترهيبهم، والإفراج عن المعتقلين على ذمة الإضراب.

ودعا تحالف ميثاق العدالة (10 منظمات حقوقية) في بيان مشترك، إلى الإسراع بحل مشكلة رواتب الموظفين اليمنيين المطروحة على جدول مباحثات السلام بين أطراف النزاع كافة في اليمن، وعدم اقتصار المحادثات على المشكلة في مناطق سيطرة الحوثيين وحسب.

ووفقا للبيان، فإن "تردي الأوضاع الإنسانية وتزايد نسب الجوع بين المعلمين اليمنيين مع انقطاع شبه كامل لمرتباتهم منذ ثمان سنوات، دفع نادي المعلمين اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين إلى إعلان الإضراب الشامل في بيان صدر عنه بتاريخ 20 يوليو 2023، ودعى المعلمين للانخراط فيه.

وقال نادي المعلمين اليمنيين في بيانه وهو تكتل نقابي قيد التأسيس "لقد تجاهلت حكومة صنعاء بكل أسف معاناة التربويين والتربويات في الوقت الذي تصرف مبالغاً مهولة للمجلس السياسي والوزراء والنواب والشورى.. من تصرف لهم شهرياً، واعتبر النادي أن الاضراب حق شرعي وقانوني للراتب المنقطع منذ ثمان سنوات. ودعا سلطة الحوثيين إلى صرف الرواتب شهرياً من بداية شهر يوليو وصرف الرواتب المتأخرة عن طريق جدولتها".

وجدد تحالف ميثاق العدالة لليمن مطالبته لجماعة (الحوثيين) بالاستجابة السريعة لمطالب المعلمين اليمنيين في مناطق سيطرتها بصرف رواتبهم بانتظام وجدولة المتأخرة منها، والافراج الفوري عن المعلمين المعتقلين، والكف عن استخدام الوسائل الأمنية والترهيبية لمواجهة العمل المدني، وضمان تخصيص الموارد التي تتحصلها لتسليم رواتب المعلمين وتحسين العملية التعليمية في مناطق سيطرتها.

كما دعا أطراف الصراع في اليمن إلى الحوار بحسن نية وبعيداً عن الحسابات السياسية، من أجل قضية الرواتب في كل المناطق اليمنية وإيجاد آلية سريعة لصرفها بانتظام لكافة موظفي القطاع العام، وضمان إيجاد الية شفافة لتحصيل الموارد الاقتصادية من كافة المناطق اليمنية وتوريدها إلى البنك المركزي وضمان تخصيصها لما يعود بالرفاه على جميع اليمنيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات