شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد: رياح حول سقطرى وأجواء حارة وأمطار متفرقة متفاوتة الشدة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 02:51 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها بين 38 ـ 43 درجة مئوية.

 

وقد تكون الأجواء حارة ورطبة في السهول والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34- 39 درجة مئوية.

 

وحسب المركز من المحتمل هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات الضالع، لحج، تعز، إب، ذمار، ريمة، غرب صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة وسهل تهامة.

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 20 - 35 عقدة ومعتدلة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها بين 10-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي في إب : 25.2 ملم، صرفيت : 0.1ملم.

 

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب السوائل.

 

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

 

ودعا الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

تعليقات