بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر برلماني: من حق المجلس سحب الثقة من الحكومة أو إحالتها للنيابة إذا لم ترد بمبررات مقبولة بشأن قضايا الفساد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 02:31 مساءً ]

كشف مصدر برلماني، عن عزم البرلمان اليمني سحب الثقة من الحكومة أو إحالتها إلى النيابة في حال لم ترد بمبررات مقبولة، بخصوص اتهامات الفساد الجسيمة والمنتهكة لسيادة البلد. 

 

وقال المصدر في تصريحات إعلامية، إن "هيئة رئاسة مجلس النواب دعت أعضاء مجلس النواب الى لقاء تشاوري عبر الزوم عصر يوم غدٍ الاحد لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة حول قضايا الاتصالات والغاز والنفط والكهرباء وقضايا فساد الحكومة".

 

وأضاف أن المجلس سيبحث "مدى استجابة الحكومة للتوصيات المرسلة اليها من رئاسة مجلس النواب، حيث ستنتهي المهلة التي حددها مجلس النواب بأسبوعين وهو نفس يوم الاجتماع".

 

وأشار إلى أنه في حال لم ترد الحكومة بمبررات مقبولة، فمن حق مجلس النواب أن يمضي في اجراءاته الدستورية الممنوحة لمجلس النواب حسب الدستور اليمني النافذ ومنها الاستجواب للحكومة أو سحب الثقة منها أو الإحالة للحكومة ووزرائها المتورطين للنيابة العامة.

 

وفي 21 أغسطس الماضي وافق مجلس الوزراء اليمني على مشروع اتفاقية لإنشاء شركة اتصالات مشتركة مع الإمارات.

 

وكانت اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق كشفت عن فضائح فساد مهولة وكبيرة لوزارة الكهرباء والحكومة في ملف الكهرباء الذي يعد قطاعًا حيويًا بالغ الأهمية وذو علاقة وجودية بكل المواطنين.





مشاركة الخبر:

تعليقات