بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

عودة مسافرين من مطار عدن بعد إبلاغهم بعدم قبول مصر التقارير الطبية الصادرة من القاهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 07 سبتمبر, 2023 - 08:29 مساءً ]

أبلغت إدارة الخطوط الجوية اليمنية، الخميس، المسافرين المتجهين إلى مصر، بعدم قبول التقارير الطبية الصادرة من القاهرة والمعمل بها منذ أشهر.

وقالت مصادر إعلامية، إن العشرات من المسافرين بينهم نساء وأطفال عادوا مساء اليوم من مطار عدن الدولي، إثر منعهم من المغادرة؛ بسبب الإجراءات المصرية الجديدة.

وأضافت المصادر، أن الخطوط الجوية اليمنية أبلغت المسافرين، بعدم قبول السلطات المصرية، للتقارير الطبية الصادرة من القاهرة، المعمول بها منذ أشهر، وأجلت الرحلة التي كان مقرراً لها مغادرة مطار عدن الدولي في الساعة السادسة مساءً.

وامس الاربعاء، أعلنت السلطات المصرية، إعادة العمل بالضوابط الخاصة بدخول الرعايا اليمنيين القادمين مباشرة من اليمن إلى مصر بغرض العلاج والمتمثلة بتقديم تقارير طبية موثقة من أحد المستشفيات اليمنية المعتمدة، ومشاركتها مع الجهات المصرية.

وجاءت التعليمات الجديدة، ضمن حزمة تسهيلات أعلنتها السلطات المصرية لليمنيين، شملت منح تأشيرات دخول لليمنيين القادمين من أمريكا والاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون واليابان والأردن وأستراليا، إضافة إلى تفويض السلطات البعثات المصرية بمنح تأشيرات دخول لليمنيين دون اشتراط الحصول على موافقة أمنية مسبقة، للمستثمرين، والعديد من المزايا الأخرى.





مشاركة الخبر:

تعليقات