المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يبحث بالرياض "إجراءات لتحسين ظروف المعيشة في اليمن"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 07 سبتمبر, 2023 - 06:17 مساءً ]

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، في العاصمة السعودية الرياض، "التوصل إلى اتفاق حول إجراءات لتحسين ظروف المعيشة في اليمن".

وقال مكتب المبعوث الأممي في تغريدة على منصة "إكس"، إن غروندبرغ التقى بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في الرياض، كما التقى بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وأضاف أن اللقاءات ناقشت "سير الجهود المتضافرة لدعم التوصل إلى اتفاق حول إجراءات لتحسين ظروف المعيشة في اليمن، ووقف إطلاق للنار على المستوى الوطني، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية أممية".

وكان يوم أمس قد اختتم زيارته إلى الإمارات، التقى خلالها مسؤولين إماراتيين، ومجموعة من الفاعلين اليمنيين. وشدد على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق تقدم نحو سلام دائم وأهمية العمل على سلام واستقرار اليمن لضمان أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

كما شدد المبعوث خلال المناقشات على أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن تدابير من شانها تحسين الظروف المعيشية في اليمن، وتنفيذ وقف إطلاق للنار على الصعيد الوطني، وبدء عملية سياسية للتوصل إلى تسوية سلمية وشاملة للنزاع.





مشاركة الخبر:

تعليقات