جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يُعبّر عن رفضه لصفقة الحكومة في بيع "عدن نت" للإمارات

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 سبتمبر, 2023 - 11:19 مساءً ]

أعلن مجلس الحراك الثوري الجنوبي، رفضه القاطع لصفقة الحكومة في بيع شركة "عدن نت" للاتصالات، مشيرا إلى أنها المنجز الوحيد واليتيم منذ تسع سنوات.

واعتبر الحراك في بيان له، يوم الثلاثاء، بيع شركة الاتصالات تفريطا بالسيادة والقضية الوطنية، كما "تشكل مساسا خطيرا بالأمن القومي للجنوب ومنتهكة للقوانين النافذة والدستور وتفريطا بحقوق شعب الجنوب المالية والاقتصادية والسياسية والأمنية".

واكد أن "شركة الإتصالات مستقلة عن صنعاء وغير مرتبطة بالحوثيين وهو ما يدحض دعاوي سلطات الأمر الواقع المتمثلة بالمجلس الانتقالي ومجلس القيادة وحكومة معين التي افتعلت مبررات لا أساس لها لبيع شركة الإتصالات وفق مبدأ الجمل بما حمل".

وقال الحراك الثوري الجنوبي، إن "بيع شركة الإتصالات للإمارات هو تسليم الأمن القومي للجنوب لجهة خارجية عاثت فسادا وتدميرا في الجنوب".

وأكد: "البيعة لم تستوف أدنى الشروط القانونية والدستورية والأمنية والاقتصادية والسياسية بل في مجملها بيع وارتهان وتسليم الجنوب للإمارات كما فعلت في الجزر وسقطرى وميناء عدن والمطار والأماكن السيادية التي يعلمها أبناء شعبنا".





مشاركة الخبر:

تعليقات