لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"أنشئت بالتعاون مع الإمارات".. قناة إسرائيلية تؤكد وجود قواعد عسكرية لدولتها في سقطرى‬⁩

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 05 سبتمبر, 2023 - 02:15 مساءً ]

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، وجود قوات وقواعد اسرائيلية في جزيرة ⁧سقطرى‬⁩ اليمنية، أنشئت بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تسيطر على الجزيرة.

 

وقالت قناة 24 الاسرائيلية الناطقة بالعربية، إن الإمارات، وفرت موطئ قدم لإسرائيل في جزيرة سقطرى اليمنية، لإنشاء مرافق عسكرية استخباراتية هناك.

 

وأضافت القناة في تقرير لها، أن هذه المواقع ستخصص لرصد التحركات الإيرانية في المنطقة، وتحديد الحركة الجوية والبحرية جنوب البحر الأحمر، مشيرة إلى أن ذلك ياتي ضمن تعاون سري مستمر منذ سنوات، ومن ضمنها رصد تحركات الحوثيين في المنطقة.

 

وأشار التقرير إلى أن الإمارات تقوم بكافة الاستعدادات لإنشاء قواعد استخباراتية لوجستية لجمع المعلومات في جميع أنحاء خليج عدن من باب المندب وصولا إلى جزيرة سقطرى التي تسيطر عليها الإمارات. 

 

وكانت مواقع أوروبية أكدت قبل ثلاث سنوات أن إسرائيل ستنشئ قواعد استخباراتية في جزر أرخبيل سقطرى اليمنية بالتعاون مع دولة الإمارات التي تسيطر على الجزيرة اليمنية منذ يونيو 2020.





مشاركة الخبر:

تعليقات