البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

نيابة استئناف المكلا تقر الإفراج عن 27 سجينا على ذمة قضايا غير جسيمة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 سبتمبر, 2023 - 10:14 صباحاً ]

أقرت نيابة استئناف المكلا بمحافظة حضرموت شرق اليمن، الإفراج الفوري عن 27 سجينا في مركز الاحتجاز على ذمة قضايا غير جسيمة. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع، يوم أمس الاثنين، ضم القاضي شاكر محفوظ بنش رئيس نيابة إستئناف المكلا، والعميد مطيع سعيد المنهالي المدير العام لإدارة الأمن والشرطة بمحافظة حضرموت  الساحل، وفقا لإعلام النيابة العامة. 

 

وقال القاضي شاكر بنش، إن الإصلاحية في المكلا ومراكز الاحتجاز بمديرية أمن المكلا قد اكتظت بالسجناء على ذمة التحقيق والمحاكمة وإنها لم تعد قادرة على استيعاب المزيد من السجناء نظراً لملئ الطاقة الاستيعابية لها بحسب إفادة رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح. 

 

وأضاف أن النائب العام القاضي قاهر مصطفى أعطى توجيهاته بالنزول إلى إصلاحية المكلا ومراكز الاحتجاز بأمن مديرية المكلا لإيجاد الحلول وللتخفيف من معاناة السجناء ومراعاة حقوقهم الإنسانية. 

 

وتطرق الاجتماع إلى استعراض الضوابط القانونية المتعلقة بالضبطية القضائية والحبس الاحتياطي والتوقيف في مراكز الاحتجاز على ذمة قضايا جنائية، وأهمية دور أجهزة العدالة في حماية المجتمع والحفاظ على السكينة العامة، إلى جانب مناقشة أوضاع السجناء والمحتجزين، والاتفاق على آلية بشأن محاضر جمع الاستدلالات وسرعة إحالتها للنيابة، ومناقشة ظاهرة اطلاق الأعيرة النارية في الأعراس. 

 

وزار القاضي شاكر بنش والعميد مطيع المنهالي، بعد الانتهاء من الاجتماع مركز الاحتجاز بأمن مديرية المكلا لتفقد أوضاع السجناء والموقوفين، وقرر على الفور الإفراج عن 27 سجيناً في مركز الاحتجاز على ذمة قضايا غير جسمية ولم يكونوا من ذوي العود والسوابق الاجرامية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات