البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تدعو الحوثيين للتفاوض مع الحكومة "بحسن نية"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 04 سبتمبر, 2023 - 09:53 مساءً ]

دعت فرنسا، جماعة الحوثيين إلى التفاوض "بحسن نية" مع الحكومة اليمنية، لإنهاء النزاع المستمر منذ أكثر من 8 سنوات وإحلال السلام في اليمن.

وشدد السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، خلال لقاء وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، لتوديعه بمناسبة انتهاء فترة عمله، شدد على ضرورة إبداء الحوثيين حسن النية في التعاطي مع الجهود الراهنة لإرساء السلام في اليمن.

وقال: "يجب على الحوثيين التخلي عن مشروعهم للهيمنة على البلاد بالقوة والتفاوض بحسن نية مع الحكومة اليمنية تحت رعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي تدعمه فرنسا بقوة".

وأضاف أن من حق اليمنيين أن ينعموا بسلام عادل ودائم،‏ و"هذا يتطلب إنهاء الحرب الأهلية، وتعزيز مبدأ التسامح والعيش المشترك والمواطنة المتساوية، ووضع حد للظلم التي يتعرض له اليمنيون، وكذلك دولة في خدمة جميع مواطنيها".

ودعا المسؤول الفرنسي، المجتمع الدولي إلى عدم نسيان تعز التي تعاني جراء الحصار المضروب عليها منذ عدة سنوات من قبل جماعة الحوثيين، وقال: "يتعين على المجتمع الدولي ألا ينسى تعز".

وجدد صفا دعم بلاده الكامل للشعب اليمني وحكومته التي قال إنه "ينبغي عليها أن تعمل بشكل موحد للحفاظ على المصالح العليا للوطن".





مشاركة الخبر:

تعليقات