هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتحاد الإعلاميين يدين الاعتداء على صحفي من قبل عناصر يتبعون تشكيلات العمالقة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 03 سبتمبر, 2023 - 07:20 مساءً ]

أدان الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، ما تعرض له الصحفي اليمني مجاهد القب، من اعتداء واختطاف من قبل عناصر يتبعون تشكيلات ألوية العمالقة المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي

وعبر الاتحاد، في بيان له، عن آسفة لما يتعرض له الصحفيون والإعلاميون في مناطق سيطرة الحكومة من قمع وانتهاكات واعتداءات بهدف إسكاتهم وقمعهم وتكميم أفواههم في ظل صمت وزارة الإعلام والجهات ذات العلاقة.

وأشار إلى أن القب تعرض لاعتداء واعتقال من منزله والزج به في سجن إدارة أمن الخوخة جنوبي محافظة الحديدة من قبل مسلحين يتبعون العميد يحيى المحيش، قائد كتائب المحيش إحدى فصائل الألوية التهامية بالساحل الغربي التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على خلفية نشاطه الحقوقي في الحديدة.

وقال إن "مثل هذه الأعمال التي تحاول اسكات الصحفي عن أداء مهامه في محاربة الفساد والانتصار لقيم الجمهورية اليمنية وأهداف ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر، لن تزيد الوسط الصحفي إلا إصرارا، على مواصلة السير في سبيل إيصال الحقيقة إلى الرأي العام، وكشف الفاسدين في زمن الحرب".

وطالب الاتحاد، السلطات الأمنية في مديرية الخوخة بتأمين وحماية الزميل ألقب والإفراج عن أقرباءه والتحقيق في الواقعة ومعاقبة المتورطين فيها.





مشاركة الخبر:

تعليقات