مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يزور مأرب لأول مرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 10:26 مساءً ]

أجرى المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ ، الأربعاء، أول زيارة إلى محافظة مأرب النفطية وسط البلاد، عقد خلالها مباحثات حول تطورات أزمة البلاد.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، إن "المبعوث الأممي وصل إلى مأرب في أول زيارة له للمحافظة، وعقد مباحثات مع محافظ المدينة عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة".

وأضافت أن المباحثات تمحورت حول آخر "المستجدات في الملفات الإنسانية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية"، وفق المصدر ذاته.

من جانبه، شدد العرادة خلال اللقاء على "دعم مجلس القيادة الرئاسي لجهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام في اليمن".

وأشار إلى "ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي 2216 (يلزم الحوثيين بترك المناطق الخاضعة لهم وتسليم سلاحهم)".

وقال العرادة : "ينبغي أن يدرك المجتمع الدولي أن الحوثي بحاجة إلى عملية تهيئة ليصبح جاهزاً للسلام".

ونقلت الوكالة عن غروندبرغ تطلعه إلى "إحراز تقدم في العملية السياسية"، مؤكدا حرصه "الدائم" على الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن، بحسب الوكالة.

والثلاثاء، وصل المبعوث الأممي إلى عدن جنوبي اليمن قادما من القاهرة، وعقد مباحثات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.





مشاركة الخبر:

تعليقات