جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقعات بأجواء حارة وهطول أمطار رعدية متفاوتة ورياح حول سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 11:21 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق والسهول الساحلية، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 - و46 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 33- 40 درجة.

 

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات شبوة، البيضاء، مرتفعات لحج والضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، صعدة ومرتفعات سهل تهامة، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، عمران، المهرة، حضرموت والمهرة. 

 

وأشار المركز إلى أنها قد تهب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 ـ 40 عقدة ونشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ودعا المركز المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ونصح بالإكثار من شرب السوائل.

 

وحذر من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الغربية والوسطى والسهول الساحلية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

وحث المركز الصيادين ومرتادي البحر على أخذ الاحتياطات اللازم جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب .





مشاركة الخبر:

تعليقات