الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

كوريا الجنوبية تعرض استضافة اللاجئين اليمنيين

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 22 يونيو, 2018 - 09:31 مساءً ]

أعربت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، عن أملها في أن تحتضن أكبر عدد من اللاجئين اليمنيين في أقرب وقت.

ونقلت وكالة "يونهاب" (رسمية) عن مسؤول بوزارة خارجية كوريا ج (طلب عدم ذكر اسمه) قوله: "موقفنا الأساسي (تجاه اليمن) هو أن بلادنا قوة معتدلة في المجتمع الدولي، وترغب بلعب دور مسؤول في الاستجابة للأزمات الإنسانية مثل اليمن".

وأضاف أنّ "سيول رفعت حجم دعمها المالي السنوي للشعب اليمني حتى وصل 4 ملايين دولار أمريكي منذ عام 2017".

جاءت تلك التصريحات بالتزامن مع حدوث تدفق مفاجئ للعديد من اللاجئين اليمنيين خلال الشهور الماضية إلى جزيرة "جيجو" جنوبي كوريا الجنوبية.

وخلال العام الجاري وحده، وصل 561 يمنيا إلى الجزيرة، في إطار برنامج التأشيرات المجانية الذي توفره جزيرة "جيجو" للسائحين الأجانب وتمنحهم حق الإقامة لمدة 90 يوما دون شروط، وفق "يونهاب".

غيّر أنه بدءا من 1 يونيو/ حزيران الماضي، استبعدت وزارة العدل، اليمن من قائمة المستفيدين من ذلك البرنامج، في خطوة للحد من الارتفاع المفاجئ في عدد اللاجئين بالجزيرة.

وقدم 549 يمنيا طلبات لجوء رسمية في جزيرة "جيجو"، بينهم 486 مازالوا ينتظرون قرار الحكومة حيال طلباتهم.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات