قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتحاد الصحفيين يدين الاعتداء على الصحفي "مجلي الصمدي" بصنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 29 أغسطس, 2023 - 09:07 مساءً ]

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين، اعتداء جماعة الحوثي على الصحفي مجلي الصمدي في العاصمة صنعاء قبل أيام. 

وقال أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين: "إننا ندين الإعتداء الوحشي على زميلنا مجلي الصمدي وكل محاولات إسكات صوته النقدي. إننا نطالب السلطات المعنية بوقف الترهيب الذي يستهدف الصحفيين في البلاد". 

وتعرض الصمدي وهو مدير ومالك إذاعة "صوت اليمن" التي اوقفها الحوثيون العام الماضي، للضرب المبرح من عصابة مسلحة مكونة من خمسة أفراد يوم 24 آب/أغسطس أمام منزله بمنطقة الصافية بصنعاء يزعم ان لهاعلاقة بجماعة الحوثي. 

واكد الاتحاد الدولي للصحفيين ضم صوته لنقابة الصحفيين اليمنيين في إدانة هذا الإعتداء والمطالبة بإتخاذ تدابير أكثر حماية للصحفيين والعاملين الإعلاميين في اليمن. 

وكتب الصمدي على صفحته في منصة "إكس" تويتر سابقا أن عصابة مكونة من خمسة أشخاص إعتدت عليه بالضرب وتوعدته بالمزيد إن لم يكف عن الكتابة. 

وحسب نقابة الصحفيين اليمنيين فهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الصمدي للإعتداء، حيث تعرضت المحطة الإذاعية التي يملكها للنهب وصادرت جماعة الحوثي جميع معداتها في 11 يوليو/تموز الماضي. 

وحملت النقابة في بيان سلطة الأمر الواقع في صنعاء كامل المسؤولية عن حياة وسلامة مجلي الصمدي، وما يتعرض له من مخاطر أو أذى وتدعو كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير للتضامن معه والضغط لاسترداد حقوقه وتوفير الحماية له ولأسرته ولجميع الصحفيين والإعلاميين في اليمن. ،





مشاركة الخبر:

تعليقات