البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يبحث مع رئيس مجلس النواب مساعي إحياء عملية السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 10:09 مساءً ]

ناقش رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الإثنين، مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جورندبرغ أخر المستجدات على الساحة الوطنية ومساعي المبعوث الخاص لإحياء عملية السلام في اليمن.
 
وأفادت وكالة سبأ الرسمية، أن البركاني التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جورندبرغ، بالعاصمة المصرية بحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، واعضاء المجلس سلطان العتواني، ومحمد القباطي، وعلي عشال.
 
وأكد رئيس مجلس البرلمان، أنه مع كل خيارات ومساعي السلام الشامل والعادل والذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته ونظامه الجمهوري ونهجه الديمقراطي.
 
وأشار إلى أن الحوثيين ليس شريكاً جادا في صناعة السلام وأنه ليس من خياراته، وأن كل الاتفاقيات الماضية نفذها الجانب الحكومي فيما لم ينفذ الحوثي شيئا.
 
كما استعرض نائب رئيس المجلس، واعضاء المجلس، جملة من القضايا المتصلة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية، وما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

من جانبه أطلع المبعوث الأممي، رئيس المجلس على الجهود والاتصالات التي بذلها خلال الفترة الأخيرة مع الجهات المعنية بالمنطقة والإقليم.
 
وأشار إلى أنه يتواصل مع كل الأطراف لإعداد مختلف الرؤى والتصورات والمقترحات للحلول على ضوء ما ستسفر عنه الجهود السعودية والعمانية للوصول إلى الحلول والتسوية السياسية الشاملة بما يخدم الشعب اليمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات