استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضبط مجموعة من الحلي والعملات الأثرية في مطار القاهرة قادمة من اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 27 أغسطس, 2023 - 09:27 مساءً ]

ضبطت السلطات المصرية  مجموعة من الحلي والقطع الأثرية قادمة من دولة اليمن داخل طرد شحن، في مطار القاهرة الدولي، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وقالت السلطات المصرية، إنها اشتبهت في بوليصة شحن واردة من اليمن أثناء إنهاء الاجراءات الجمركية على الطرود الواردة بجمرك الوارد بمصر للطيران (القطاع الخاص)، وفقا لموقع مصراوي.

وقال المصدر الصحفي في خبر نشر يوم أمس السبت، إن الصنف طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن 3 طرود إكسسوارات.

وأضاف أن السلطات المصرية شكلت لجنة للمعاينة الفعلية للمضبوطات، وتبين وجود مجموعة من المشغولات المعدنية وعدد من العملات المعدنية والحلى القديمة يشتبه أن تكون أثرية.

وأشار إلى أن المشغولات المعدنية المثبت بها عملات معدنية ترجع لعهد الملك عبدالعزيز آل سعود وبعض العملات المعدنية مختلفة الفئات والأحجام ومجموعة من الحلى من الأصناف المضبوطة تخضع للقرار الجمهوري رقم 114 لسنة 1973، والذى ينص على منع استيراد وتصدير وتداول الممتلكات الثقافية والتاريخية بين الدول، وأوصت اللجنة بمصادرتها لصالح وزارة السياحة والآثار لحين تسليمها لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

وأكدت السلطات المصرية اتخاذ الاجراءات القانونيية وتحرير المضبوطات، تنفيذا للتعليمات بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.





مشاركة الخبر:

تعليقات