لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. اعتصام سيحوت والمسيلة تدشن مشروع إزالة الأشجار والمخلفات التي تعيق حركة المواطنين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 27 أغسطس, 2023 - 09:08 صباحاً ]

دشنت لجنة الاعتصام السلمي في مديريتي سيحوت والمسيلة، أمس السبت، مشروع حملة إزالة الأشجار والمخلفات التي تعيق حركة المواطنين.

 

وأثناء التدشين، قال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في مديريتي سيحوت والمسيلة الشيخ سالم سعد غتوري الزويدي إن الحملة تأتي استشعار من قبل لجنة الاعتصام في إزالة الأشجار والمخلفات التي تعيق حركة المواطنين بمديريتي سيحوت والمسيلة. 

 

وأضاف الزويدي أن تكلفة الحملة بـ(6 ملايين ريال)، وتنفذ على ثلاث مراحل. مشيرًا إلى أن هذه الحملة تأتي في ظل الانتشار الكثيف للأشجار في الطرقات العامة وأماكن الحركة للمواطنين مما يعيق تحركهم وخاصة شجرة السيسبان التي انتشرت في الآونة الأخيرة مما دعت الحاجة إلى محاربتها واقتلاعها، بالإضافة إلى المخلفات الصلبة التي تتصدر الأضرار البيئية في مديريتي سيحوت والمسيلة. 

 

واوضح الشيخ سالم سعد غتوري الزويدي أن "تدشين هذه الحملة ما هو إلا استشعارا من قبلنا بمبدأ روح المبادرة وتخفيف الضرر واهتمام لجنة الاعتصام السلمي بالمديريتين وحفاظها على الحق العام للمواطنين وهو الطريق الذي أوصتنا شريعتنا الغراء بإماطة الأذى عنه". موكدا أن هذه الحملة ستستمر وستنفذ على ثلاث مراحل حتى التخلص من تلك الأشجار من الطرقات.

 

من جانبهم، ثمن المواطنين بالمديريتين الدور الذي تلعبه هذه الحملة مبديين ارتياحهم لها وشاكرين لجنة الاعتصام السلمي بمديريتي سيحوت والمسيلة على هذه الحملة وغيرها من المبادرات التي تنفدها لجنة الاعتصام وتصب في مصلحة المديريتين.





مشاركة الخبر:

تعليقات