تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الصحفي الصمدي في صنعاء

المهرة بوست - ت
[ الجمعة, 25 أغسطس, 2023 - 09:08 مساءً ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، تعرض الصحفي مجلي الصمدي، للاعتداء من قبل عصابة مسلحة في صنعاء أثناء عودته إلى منزله.

وقالت النقابة، إنها تلقت بلاغا من مجلي الصمدي مدير ومالك  إذاعة صوت اليمن  والتى سبق تعرضها للنهب والإيقاف من قبل جماعة الحوثي.

وأضافت أن البلاغ يفيد تعرض الصمدي للاعتداء المبرح من عصابة مسلحة مكونة من خمسة أفراد مساء أمس الخميس أمام منزله بمنطقة الصافية بصنعاء وبرروا اعتداءهم بسبب كتاباته على موضوع رواتب الموظفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبرت النقابة هذه الاعتداء الخطير استمرارا لمسلسل الاستهداف الذي طال الصمدي منذ بداية اقتحام إذاعته ونهب محتوياتها مرورا بمنعه من حقه القضائي في استرداد حقوقه  ومصدر رزقه والعاملين معه وصولا لهذا الإعتداء العنيف والخطر.

وقالت أن هذا الترهيب الذي رافقه تحريض مباشر من قبل قيادات في جماعة الحوثي لدليل واضح على مستوى الضيق بالصحافيين والاعلاميين والتعامل معهم كأعداء واهدافا للقمع  والسجن والتشريد والملاحقة والتضييق.

وحملت سلطة الأمر الواقع في صنعاء كامل المسؤلية  عن حياة وسلامة الصحفي الصمدي، وما يتعرض له من مخاطر أو أذى.

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن  مع الزميل مجلي الصمدي والضغط لاسترداد حقوقه وتوفير الحماية له ولأسرته. ولجميع الصحفيين والاعلاميين.





مشاركة الخبر:

تعليقات