وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل    
الرئيسية > أخبار اليمن

مدير أوقاف شبوة الموالي للانتقالي يحرض على المهاجرين ويدعو لطردهم من المحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 24 أغسطس, 2023 - 10:41 مساءً ]

طالب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بشبوة محسن محمد المجرح الموالي للانتقالي، قيادة السلطة المحلية والأمنية في المحافظة، بإخراج المهاجرين الأفارقة وطردهم من مدينة عتق باعتبارهم "فساد ديني وأخلاقي يقوض المجتمع".

وفي مذكرة من مدير الأوقاف رفعها للقائم بأعمال المحافظ أحمد عبد الحبيب، ومدير أمن المحافظة فؤاد النسي، ومدير مديرية عتق عبد الله الخليفي، برر مطالبه العنصرية ضد المهاجرين، بما توصل إليه بتوصيات اللقاء التشاوري للدعاء والخطباء في المحافظة والذي نظمه مكتبه يوم الأربعاء، لمناقشة خطر الأفارقة.

وقال في المذكرة "نرفع لكم ما توصل إليه اللقاء التشاوري بخصوص الأفارقة وانتشارهم في عاصمة محافظة شبوة وما ترتب عن ذلك من فساد ديني وأخلاقي يقوض المجتمع".

وأضاف: "وعليه نطالبكم، بإخراجهم من المدينة وأطرافها، ومنع التأخير لهم من قبل أصحاب العقارات، ومراقبتهم المستمرة".

وفي اللقاء الذي نظمه مكتب الأوقاف، قال المجرح، إنه خصص لمناقشة "خطر الاحباش الصليبين في المحافظة الذين نشروا الفواحش ما ظهر منها وما بطن".

بالمقابل، أدان المركز الأمريكي للعدالة، بشدة تحريض مكتب الأوقاف في شبوة، ضد اللاجئين الأفارقة في المحافظة، المطالب بإخراجهم من عتق.

واعتبر المركز الامريكي للعدالة(ACJ) ذلك إجراء وتحريض خطير ضد اللاجئين الأفارقة و لأسباب عنصرية.

ودعا  الحكومة اليمنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الى القيام بواجباتهم القانونية في توفير الحماية اللازمة للاجئين.





مشاركة الخبر:

تعليقات