وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > عربي و دولي

روسيا.. مقتل 10 أشخاص بتحطم طائرة خاصة شمالي موسكو كان على متنها زعيم "فاغنر"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 23 أغسطس, 2023 - 10:07 مساءً ]

أعلنت السلطات الروسية، مساء الأربعاء، أنّ طائرة ركّاب خاصّة على متنها 10 أشخاص من ضمنهم قائد مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين، تحطّمت في منطقة تفير خلال رحلة داخلية بين موسكو وسان بطرسبورغ، مؤكّدة مقتل كلّ من كان على متنها.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية في منشور على تطبيق تيلغرام "كان هناك 10 أشخاص على متن الطائرة، من بينهم طاقم من ثلاثة أشخاص. وفقاً للمعلومات الأولية، قضى كلّ الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة".
P
من جانبها، أكدت هيئة الطيران المدني الروسية أن يفغيني بريغوجين كان على قائمة ركاب الطائرة الخاصة.

ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن أجهزة الطوارئ، أنه تم العثور على 8 جثث في موقع سقوط الطائرة الخاصة شمال غربي موسكو.

نقلت وكالات ريا نوفوستي وتاس وإنترفاكس عن وكالة النقل الجوي الروسية "روسافياتسيا" أنّ اسم يفغيني بريغوجين ورد على قائمة ركاب هذه الطائرة التي كانت متجهة من موسكو إلى سانت بطرسبرغ وتحطّمت وقضى كل من كان على متنها وعددهم عشرة أشخاص.

وتحمل الطائرة المنكوبة رقم RA-02795، وهي تخضع منذ عام 2019 لعقوبات أميركية بسبب صلتها ببريغوجين. وسبق لصحيفة "نوفايا غازيتا" الروسية ذات التوجهات الليبرالية المعارضة أن أفادت بأن الطائرة يستخدمها بريغوجين بشخصه وأفراد عائلته، بينما نفى رجل الأعمال نفسه صلته بهذه الطائرة.  

وأفادت تقارير إعلامية سابقة بتقديم الأجهزة الخاصة الأميركية في يوليو/تموز 2021، توصيات لعدد من الدول الأفريقية بعدم استقبال وخدمة طائرة رجل الأعمال الروسي. 

إلا أن بريغوجين نفى حينها هذه المعلومات، إذ نقل المكتب الصحافي لشركة "كونكورد" المملوكة له عنه قوله: "أريد أن أخطركم رسميا بأنني لا أملك هذه الطائرة، ولا صلة لي بها. حسب علمي، يتم تأجير هذه الطائرة بنظام حر". 





مشاركة الخبر:

تعليقات