آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمريكا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي تطالب بالإفراج الفوري عن بقية المحتجزين البهائيين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 أغسطس, 2023 - 09:16 مساءً ]

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، جماعة الحوثيين بالإفراج الفوري عن أفراد الأقلية البهائية المحتجزين في سجونها.

جاء ذلك في تغريدات للسفارتين، الأمريكية والبريطانية وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، على حساباتها في منصة "إكس" الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد، الذي يوافق 22 أغسطس من كل عام.

وقالت السفارات: "ندعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن أفراد الأقلية البهائية المحتجزين في صنعاء، ووقف اضطهاد الأقليات الدينية في اليمن".

وأكدت أن الأحداث المأساوية التي وقعت في 25 مايو نتيجة الهجوم الذي شنه الحوثيون على تجمع سلمي للبهائيين في مدينة ‎صنعاء تعد "بمثابة تذكير صارخ بأهمية الحرية الدينية كحق إنساني أساسي".

وعبرت عن وقوفها إلى جانب اليمنيين وحقوقهم الأساسية في حرية الدين والتعبير والانتماء، وأدانتها لكل أعمال العنف التي تستهدف الأقليات الدينية.





مشاركة الخبر:

تعليقات