بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يشنون قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 21 يونيو, 2018 - 10:50 مساءً ]

واصلت قوات المقاومة المشتركة، تطهير أماكن تمركز مسلحي الحوثي وأحبطت محاولاتها المستمرة تخفيف الضغط على عناصرها في جبهة مدينة الحديدة وسط خسائر فادحة في صفوفها.

وأكد مصدرعسكري أن وحدات مدربة من القوات المشتركة المكلفة بحماية وتأمين الخط الساحلي الممتد على طول 90 كيلومتراً من مدينة الخوخة جنوباً إلى مطار الحديدة شنت صباح اليوم الخميس 21 يونيو/حزيران2018، هجوماً على مسلحي الحوثي شرق منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بعد ساعات من وصول تعزيزات جديدة لها عبر محافظتي إب وذمار.
واوضح ان القوات طهرت مدرسة كان مسلحو الحوثي يتخذونها مركزاً لهم.

واشار المصدر إلى أن الهجوم كان خاطفا ومباغتا للحوثيين التي كانت تستعد للتسلل من بين المزارع وقطع الخط على ألوية العمالقة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة الأمر الذي ضاعف خسائر مسلحي الجماعة حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح وفرار جماعي للبقية مخلفين وراءهم أسلحة وذخائر.

وبالتزامن تم إحباط محاولة انتحارية جديدة لمسلحي الحوثي التسلل وقطع الخط الساحلي في منطقة المجيليس جنوب مديرية التحيتا.

وأكد المصدر مصرع وجرح العشرات من مسلحي الحوثي بضربات موجعة من القوات المشتركة وآخرين سقطوا بين قتيل وجريح بغارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات للحوثيين.

إلى ذلك شن مسلحو الحوثي قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة فيما رد طيران التحالف على مصادر النيران وأسكتها. وفقاً لذات المصدر.

ولفت بأن فرق الهندسة تواصل بوتيرة عالية تفكيك شبكات الألغام التي زرعها مسلحو الجماعة داخل المطار والمناطق المحررة مؤخراً.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات