تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يشنون قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 21 يونيو, 2018 - 10:50 مساءً ]

واصلت قوات المقاومة المشتركة، تطهير أماكن تمركز مسلحي الحوثي وأحبطت محاولاتها المستمرة تخفيف الضغط على عناصرها في جبهة مدينة الحديدة وسط خسائر فادحة في صفوفها.

وأكد مصدرعسكري أن وحدات مدربة من القوات المشتركة المكلفة بحماية وتأمين الخط الساحلي الممتد على طول 90 كيلومتراً من مدينة الخوخة جنوباً إلى مطار الحديدة شنت صباح اليوم الخميس 21 يونيو/حزيران2018، هجوماً على مسلحي الحوثي شرق منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بعد ساعات من وصول تعزيزات جديدة لها عبر محافظتي إب وذمار.
واوضح ان القوات طهرت مدرسة كان مسلحو الحوثي يتخذونها مركزاً لهم.

واشار المصدر إلى أن الهجوم كان خاطفا ومباغتا للحوثيين التي كانت تستعد للتسلل من بين المزارع وقطع الخط على ألوية العمالقة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة الأمر الذي ضاعف خسائر مسلحي الجماعة حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح وفرار جماعي للبقية مخلفين وراءهم أسلحة وذخائر.

وبالتزامن تم إحباط محاولة انتحارية جديدة لمسلحي الحوثي التسلل وقطع الخط الساحلي في منطقة المجيليس جنوب مديرية التحيتا.

وأكد المصدر مصرع وجرح العشرات من مسلحي الحوثي بضربات موجعة من القوات المشتركة وآخرين سقطوا بين قتيل وجريح بغارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات للحوثيين.

إلى ذلك شن مسلحو الحوثي قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة فيما رد طيران التحالف على مصادر النيران وأسكتها. وفقاً لذات المصدر.

ولفت بأن فرق الهندسة تواصل بوتيرة عالية تفكيك شبكات الألغام التي زرعها مسلحو الجماعة داخل المطار والمناطق المحررة مؤخراً.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات