مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي     الحديدة.. إصابة طفلين بانفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في الخوخة     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة في خميس مشيط    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يشنون قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 21 يونيو, 2018 - 10:50 مساءً ]

واصلت قوات المقاومة المشتركة، تطهير أماكن تمركز مسلحي الحوثي وأحبطت محاولاتها المستمرة تخفيف الضغط على عناصرها في جبهة مدينة الحديدة وسط خسائر فادحة في صفوفها.

وأكد مصدرعسكري أن وحدات مدربة من القوات المشتركة المكلفة بحماية وتأمين الخط الساحلي الممتد على طول 90 كيلومتراً من مدينة الخوخة جنوباً إلى مطار الحديدة شنت صباح اليوم الخميس 21 يونيو/حزيران2018، هجوماً على مسلحي الحوثي شرق منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بعد ساعات من وصول تعزيزات جديدة لها عبر محافظتي إب وذمار.
واوضح ان القوات طهرت مدرسة كان مسلحو الحوثي يتخذونها مركزاً لهم.

واشار المصدر إلى أن الهجوم كان خاطفا ومباغتا للحوثيين التي كانت تستعد للتسلل من بين المزارع وقطع الخط على ألوية العمالقة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة الأمر الذي ضاعف خسائر مسلحي الجماعة حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح وفرار جماعي للبقية مخلفين وراءهم أسلحة وذخائر.

وبالتزامن تم إحباط محاولة انتحارية جديدة لمسلحي الحوثي التسلل وقطع الخط الساحلي في منطقة المجيليس جنوب مديرية التحيتا.

وأكد المصدر مصرع وجرح العشرات من مسلحي الحوثي بضربات موجعة من القوات المشتركة وآخرين سقطوا بين قتيل وجريح بغارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات للحوثيين.

إلى ذلك شن مسلحو الحوثي قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة فيما رد طيران التحالف على مصادر النيران وأسكتها. وفقاً لذات المصدر.

ولفت بأن فرق الهندسة تواصل بوتيرة عالية تفكيك شبكات الألغام التي زرعها مسلحو الجماعة داخل المطار والمناطق المحررة مؤخراً.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات