أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجدد.. أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة بالتوقف عن بيع "عدن نت" لشركة إماراتية بعد تجاهل رسالتهم السابقة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 أغسطس, 2023 - 10:27 مساءً ]

طالب أعضاء في مجلس النواب، رئيس الحكومة معين عبدالملك، بالتوقف عن إبرام التعاقد مع شركة NX للإتصالات الاماراتية، حتى يتم صدور تقرير اللجنة البرلمانية واعتماده من هيئة رئاسة مجلس النواب.

وحذر الاعضاء البالغ عددهم 22 عضوا، في رسالة إلى رئيس الحكومة، من تكرار تجاهل مطالب البرلمان، بعدما تجاهل رسالة مماثلة وجهها 37 عضوا في مجلس النواب. 

وقالت الأعضاء إن المضي في ابرام الاتفاقية وتجاوز  مجلس النواب، يعد مؤشرا على ان تعطيل انعقاد  جلسات مجلس  النواب داخل الوطن  هو عمل متعمد لتعطيل عمل مجلس النواب الرقابي والتشريعي. 

ودعا اعضاء البرلمان في رسالتهم مجلس القيادة الى اتخاذ موقف للتاريخ ينتصر للدستور والقانون وحماية المال العام. 

وأشارت الرسالة إلى أن أعضاء مجلس النواب كانوا قد وجهوا مذكرة سابقة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي  بخصوص مشروع العقد مع شركة NX للاتصالات الإماراتية، والتي ثارت بشأنها الكثير من النقاشات والتساؤلات. 

ولفتت إلى أن مشروع العقد مع الشركة الاماراتية هي من ضمن مواضيع تحقيقات اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق والتي بدورها وجهت العديد من الأسئلة بشأنها إلى رئيس الحكومة وإلى الجهات المعنية في وزارة الاتصالات. 

والزم اعضاء البرلمان،  مجلس الوزراء بعدم إبرام أي اتفاق أو تعاقد حتى يتم صدور تقرير اللجنة التي تعمل على إصداره  ورفعه إلى هيئة رئاسة مجلس النواب. 

والشهر الماضي، رفع 37 عضوا في مجلس النواب، مذكرة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي يطالبون فيها بإلغاء اتفاقية بيع حصة الحكومة من شركة عدن نت لشركة اماراتية، إلا انه لم يرد على الرسالة.





مشاركة الخبر:

تعليقات