بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أممي يدعو الأطراف اليمنية لحماية العاملين في مجال الإغاثة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 أغسطس, 2023 - 09:33 صباحاً ]

دعا منسق الشؤون الإنسانية لدى اليمن، ديفيد جريسلي، الأطراف اليمنية لحماية العاملين في مجال الإغاثة، مشيرًا إلى ضرورة ضمان الحركة غير المقيدة للعاملين في المجال الإنساني.

 

وقال جريسلي في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، إن الحوادث التي يتعرض لها العاملين في المجال الإنساني، تذكير صارخ بالتحديات والمخاطر التي يوجهونها في اليمن. 

 

وأكد على وجوب عدم المساس بسلامة وأمن عمال الإغاثة. 

 

وأدان غريسلي اغتيال موظف برنامج الأغذية العالمي الذي قُتل قبل شهر في التربة. داعيًا إلى تقديم مرتكبيه بسرعة إلى العدالة. 

 

ورحب بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة الخمسة الذين أفرج عنهم (تنظيم القاعدة) بعد ثمانية عشر شهرًا في الأسر، مطالبا بالإفراج عن بقية موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن (لدى الحوثيين). 

 

وقال المسؤول الأممي في النصف الأول من عام 2023 ، قدمت 189 وكالة إغاثة في اليمن المساعدة لما متوسطه 9.8 مليون شخص شهريًا (9 وكالات تابعة للأمم المتحدة ، و 53 منظمة غير حكومية دولية ، و 127 منظمة غير حكومية وطنية). ومع ذلك ، تواجه وكالات الإغاثة أزمة تمويل عرّضت الاستجابة للخطر. إنها أربعة أشهر من نهاية العام ، وخطة الاستجابة الإنسانية ممولة بنسبة 30٪ فقط.

 

واختتم جريسلي حديثه قائلاً: "إنني أدعو الدول المانحة إلى التحرك بشكل عاجل لمنع حدوث نتيجة كارثية





مشاركة الخبر:

تعليقات