الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الامريكي يناقش مع مسؤولين عمانيين جهود التوصل لهدنة انسانية شاملة في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 17 أغسطس, 2023 - 11:22 مساءً ]

ناقش المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج،  في مسقط مع وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون السياسية خليفة الحارثي، جهود التوصل إلى هدنة انسانية شاملة في اليمن.

 وقالت وزارة الخارجية العمانية، إن المباحثات تركزت حول تطورات القضية اليمنية والجهود التي تبذلها الأطراف المختلفة للتوصل إلى حل سياسي شامل يخدم مصلحة الشعب اليمني وأمن واستقرار المنطقة.

وتأتي هذه المباحثات بالتزامن مع وصول وفد وساطة عماني إلى صنعاء لتشجيع الحوثيين على الانخراط مع جهود مبعوث الأمم المتحدة هانس غروندبيرغ للتوصل إلى اتفاق لوقف نهائي لاطلاق النار في اليمن يفتح الطريق أمام تسوية سياسية شاملة للنزاع.

وتزامنا مع حراك دبلوماسي أممي واقليمي ودولي ملحوظ لمحاولة انعاش عملية السلام المتعثرة في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات