غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها    
الرئيسية > أخبار اليمن

باحث آثار: برونزية أثرية يمنية نادرة تعرض للبيع في إسرائيل

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 17 أغسطس, 2023 - 06:53 مساءً ]

قال الباحث المختص في شؤون الآثار اليمنية، عبدالله محسن، إن برونزية أثرية يمنية نادرة ستعرض للبيع في إسرائيل بعد شهر ونصف.

وأضاف محسن في منشور له على "فيسبوك" أنه "سيقام مزاد في تل أبيب في الثاني من أكتوبر القادم، تعرض فيه العديد من آثار اليمن (لم يحددها)، بينها قطعة نادرة".

وأشار إلى أن "من ضمن المعروضات لوحة برونزية يبرز منها وجهان لشابين وسيمين، ربما تكون اللوحة من (تمنع أو العود أو ظفار)"، لافتا الى إمكانية "قراءة كلمة (ش ي م) البارزة في أسفل اللوحة (على الصورة التي ارفقها بالمنشور)".

ووفقا لمحسن، فإنه "لم يُعلن عن تفاصيل المعروضات ولا مصدرها حتى الآن"، وتسائل: "ما هذا الجمال؟! (على اللوحة).. وكيف غادرت اليمن؟".

وبين الحين والآخر ينشر المختص محسن، تفاصيل عن آثار يمنية قديمة يتم عرضها وبيعها في العديد من بلدان العالم، أغلبها في دول عربية وغربية.





مشاركة الخبر:

تعليقات