مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تطالب بتقديم المزيد من الدعم لليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 أغسطس, 2023 - 10:03 مساءً ]

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، المجتمع الدولي بتقديم المزيد من الدعم المالي لليمن للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي تعيشها البلاد.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى المنظمة الدولية، ليندا توماس غرينفيلد، في كلمة لها خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن،  الأربعاء: "لا تزال الحكومة اليمنية المعترف بها بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والدعم المالي لمعالجة الأزمة الاقتصادية والإنسانية، لا سيما في وقت لا تزال فيه جهود استجابة الأمم المتحدة تعاني من نقص شديد في التمويل".

وأدانت غرينفيلد هجمات جماعة الحوثيين على منشآت تصدير النفط في الموانئ الواقعة تحت نفوذ الحكومة المعترف بها والتي أدت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية.

وقالت: "إننا ندين بشدة هذه الهجمات غير المنطقية، التي تعرقل عملية تصدير النفط التي تعرقل عملية تصدير النفط في وقت تشتد الحاجة إليها وتمول الخدمات الأساسية".

وأكدت المسؤولة الأمريكية أن الحل السياسي الشامل والدائم هو الطريق الوحيد للتخفيف من معاناة اليمنيين المستمرة جراء النزاع، "وعلينا دعم جهود الأمم المتحدة لبناء السلام. لقد عانى اليمنيون لنحو عقد من الزمان، وهاهم يصرخون من أجل السلام والعدالة. ويجب ألا نخذلهم".

وشددت غرينفيلد على ضرورة تعزيز العدالة والمساءلة كأمر أساسي لجهود بناء السلام، "ولهذه الغاية، نرحب بإطلاق إعلان اليمن للعدالة والمصالحة من قبل أكثر من 40 منظمة مجتمع مدني يمنية وجمعيات ناجية لتحقيق العدالة والمصالحة في البلاد في مرحلة ما بعد انتهاء الصراع".

وحثت المندوبة الأمريكية، جماعة الحوثيين على الأفراج الفوري عن كافة المحتجزين تعسفياً، بما فيهم موظفي السفارة الأمريكية في صنعاء، و11 من أفراد الأقلية البهائية الذين لا يزالون مخفيين في سجون الجماعة.

وعبرت غرينفيلد، عن رغبتها بتطبيق النموذج الناجح للتعاون الدولي في عملية إنقاذ "صافر"، وتكراره في مسألة تلبية الاحتياجات الإنسانية الهائلة في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات