عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

برلماني يمني يتهم التحالف بصناعة الفوضى والانقلابات منذ 2018

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 أغسطس, 2023 - 07:18 مساءً ]


اتهم السياسي والبرلماني اليمني علي أحمد العمراني،  التحالف السعودي الإماراتي بصناعة الفوضى والانقلابات ضد الحكومة المعترف بها منذ 2018.

وقال العمراني في مقال نشره على صفحته بالفيسبوك، إن "الإنقلابات التي تعرضت لها الحكومة من قبل؛ في عهد بن دغر، ومنْع الرئيس هادي من البقاء في عدن، ابتداء بمنع طائرته من الهبوط في عدن في 2018، كله من صنع التحالف؛ وبتدبير منه".

وقال إن "التحالف ضغَط في إشراك الانفصاليين في الحكومة، وما كان من هادي إلا الإذعان، وكان يجب أن يرفض بشكل قاطع".

وذكر العمراني بتحذيره من إشراك الانتقالي على أن يكون مقابل التخلي عن الانفصال، بالقول: "شراكة الإنتقالي في الحكومة يجب أن تكون مشروطة بتخليه عن مشروع الانفصال) وكذلك كان يجب أن تفعل الأحزاب المشاركة في الحكومة؛ لكنها كلها قبلت واذعنت للضغوط".

ووفقا للعمراني، فإن "إشراك الإنفصاليين في الحكومة لم يحدث في أي بلد وعبر  التاريخ، إلا في اليمن".

وتابع: "في عهد هادي، كانوا يقولون إن التحالف لم يجد شريكاً مناسباً، وكان كثيرون يظنون أنه بمجرد تغيير هادي، ستمضي الأمور في الاتجاه الصحيح".

لكن - حسب حديث العمراني - "كل شيء يمضي الآن بتسارع في الإتجاهات الخطأ. وقد اتضح أن الرغبة تكمن في إيجاد من يسمع ويطيع دون إبطاء أو تسويف أو نقاش، وبغض النظر عن مصلحة اليمن".

وأكد السياسي اليمني، أن الأمر ينطبق حاليا، على العليمي، الذي "اتخذ قرارات كثيرة وأصدر تعيينات عديدة، وتبنى مواقفاً في مصلحة الانفصاليين، لكنهم في الأخير لن يرضوا عنه".





مشاركة الخبر:

تعليقات