شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

لقاء "أمريكي إماراتي" يبحث الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 15 أغسطس, 2023 - 10:42 صباحاً ]

بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، مساء الاثنين، مع مسؤول إماراتي، الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتة، إن أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات التقى في أبوظبي المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، وبحث معه آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن.

 

وخلال اللقاء، أكد قرقاش "أهمية الجهود التي تقودها السعودية من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية"، وفق الوكالو. 

 

وشدد على "أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه"، منوها بالدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق.

 

واستعرض أنور قرقاش، خلال اللقاء، "الالتزام التاريخي للإمارات باستقرار اليمن وازدهاره ودعم الجهود كافة الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية بما يحقق مصالح الشعب اليمني" بحسب الوكالة.

 

وفي وقت سابق الإثنين، قالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، إن مبعوثها إلى اليمن توجه اليوم الاثنين، إلى الخليج لـ"دفع الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة".

 

وبحسب الخارجية، سيلتقي ليندركنغ خلال زيارته مسؤولين من اليمن والسعودية والإمارات وعُمان وغيرهم من الشركاء الدوليين، حيث سيناقش معهم الخطوات الضرورية لتأمين وقف دائم لإطلاق النار".





مشاركة الخبر:

تعليقات