ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق    
الرئيسية > رياضة

ريال مدريد يستهل مشواره في الليغا بالفوز.. وإصابة ميليتاو تثير القلق

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 13 أغسطس, 2023 - 12:31 مساءً ]

سجل رودريغو والوافد الجديد غود بلينغهام هدفين في الشوط الأول خلال فوز ريال مدريد 2-صفر على مضيفه أتليتيك بيلباو في بداية قوية لمشواره بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

 

واستقبل لاعب الوسط الإنجليزي بلينغهام ركلة ركنية ليسدد كرة مباشرة نحو الشباك بطريقة رائعة في الدقيقة 36 بعد ثماني دقائق من هدف رودريغو الأول من تسديدة منخفضة.

 

وحسم فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي تعرض لضربة قاسية أمس الجمعة بإصابة الحارس تيبو كورتوا بقطع في الرباط الصليبي للركبة وتأكد غيابه لأشهر طويلة، المهمة مبكرا في الشوط الأول في ملعب سان ماميس الصعب.

 

وحافظ وصيف بطل الموسم الماضي على تفوقه وامتص حماس أصحاب الضيافة في الشوط الثاني، لكنه تعرض لصدمة أخرى بخروج المدافع إيدر ميليتاو وهو يبكي متأثرا بإصابة تبدو قوية في الركبة بعد خمس دقائق من الاستراحة.

 

وقال أنشيلوتي للصحفيين عن الإصابة إن "المؤشرات ليست جيدة"، بينما تكهنت وسائل إعلام إسبانية بأنها نفس إصابة كورتوا.

 

وفقد ريال بالفعل جهود الوافد الجديد أردا غولر لخضوع اللاعب التركي الموهوب لجراحة بالركبة بعد إصابته خلال فترة الإعداد.

 

 

لا يمكن إيقافه

 

بدا أن رجل المباراة بلينغهام، المنضم من بروسيا دورتموند مقابل 130 مليون يورو بإضافة المكافآت، لا يمكن إيقافه، ونفذ التحامات قوية وصنع العديد من الفرص في الأمام.

 

وبعد مغادرة كريم بنزيما الفائز بالكرة الذهبية إلى السعودية فقد انسجم بلينغهام (20 عاما) بشكل جيد مع الثنائي البرازيلي رودريغو وفينيسيوس جونيور في خطة 4-4-2.

 

ونال فيدريكو بالبيردي أول فرصة لريال في الدقيقة 14 حين سدد كرة قوية فوق العارضة.

 

واستغل ريال خطأ من دفاع أتليتيك في تشتيت الكرة وتوغل القائد داني كاربخال داخل منطقة الجزاء، وكان رودريغو سريعا في التحكم بالكرة وسدد ببراعة بين الحارس أوناي سيمون والقائم القريب في الدقيقة 28.

 

وتعامل بلينغهام بطريقة مثالية مع ركلة ركنية نفذها ديفيد ألابا ليسدد كرة مباشرة مرت فوق الحارس سيمون.

 

وسيطر الزوار تماما على اللقاء وأهدروا العديد من الفرص في الشوط الثاني لتوسيع الفارق.

وبعد ضمان الفوز أجرى أنشيلوتي عدة تغييرات وبدا سعيدا بعد صفارة النهاية.

 

وقال المدرب الإيطالي لمحطة موفيستار بلوس" "بلينغهام فتى مذهل، يتمتع بالجودة والشخصية ويتسم بالعمل الدؤوب، إنه رائع وحسب"، مضيفا أنه "متحمس للغاية للوجود هنا، إنها صفقة مهمة جدا".

 

وأضاف: "كان الفريق متقد الحماس ومتحفزا ولعبنا بالتزام جماعي هائل، وتفوقنا في كثير من الالتحامات وبتعاون دفاعي جيد. ومن الإيجابي الحفاظ على نظافة شباكنا (بمشاركة الحارس البديل أندريه لونين). كانت مباراة متكاملة ولعبنا بنسق مرتفع للغاية في الشوط الأول، وسيطرنا تماما في الشوط الثاني".





مشاركة الخبر:

تعليقات