عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال عشرة أيام.. جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 16 مدنيا جراء مخلفات التحالف

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 12 أغسطس, 2023 - 09:27 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي عن مقتل وإصابة 16 مدنياً؛ جراء مخلفات ما وصفته بـ"العدوان"، خلال العشرة ايام الأولى من شهر أغسطس الجاري، في عدد من المحافظات.

 

وقال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، التابع للحوثيين، في بيان صادر عنه، إن تسعة مواطنين قتلوا وأصيب سبعة آخرين من بينهم خمسة أطفال، جراء انفجار الألغام والقنابل العنقودية، في محافظات، صعدة، وصنعاء، والبيضاء، والجوف، والحديدة، خلال العشرة الأيام الأولى من شهر أغسطس الجاري لعام 2023م.

 

وأكد البيان أن المركز يسجل بشكل يومي سقوط ضحايا؛ بسبب مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية.

 

وأوضح أن الأمم المتحدة ما زالت تواصل إيقاف أعمال المركز بشكل كامل من شهر أبريل من العام الجاري إلى يومنا هذا، رغم أن أعمال الألغام تمثل 50% من خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2023م.. مبينا أنه يتوفر تمويل خاص بأعمال الألغام لدى صندوق تمويل الإنساني.

 

وناشد البيان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، ومكتب الأوتشأ، التدخل السريع لإعادة النظر في قرار إيقاف الأعمال المتعلقة بالألغام والقنابل العنقودية، الذي ينتج عنه تزايد أعداد كبيرة من الضحايا بشكل يومي.

 

وطالب المركز التنفيذي، في بيانه، بإيجاد الحلول العاجلة والإنسانية، وبما يوفر الحماية للمواطنين من الرجال والنساء والأطفال، وتأمين عودة النازحين؛ كون هذا حقا من حقوق المجتمعات اليمنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات