جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

العثور على قارب صيد يمني قرب السواحل الهندية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 08:57 مساءً ]

أعلنت السلطات الهندية عثورها على قارب صيد يمني على بعد عدة كيلومترات من سواحلها الغربية على بحر العرب.

وقالت صحيفة "هندوستان تايمز" الثلاثاء، إن سفينة تابعة لخفر السواحل الهندي (ICG) عثرت في الخامس من أغسطس الجاري على قارب صيد يمني غير مأهول على بُعد 160 كيلومتراً من ساحل ولاية ماهاراشترا، غرب البلاد.

ووفقا للصحيفة، فإن السفينة الهندية قامت بتفتيش القارب الذي يحمل اسم "الأزهر 1"، وعثرت بداخله على حبال وشبكات صيد.

ولفتت إلى أنها أجرت تحقيقاً كشف أن القارب "ظل عائماً في البحر لمدة طويلة، نظراً لأنه كان مغموراً بالمياه وبوقود محدود، ومن المحتمل جنوحه قبالة ساحل شمال ولاية ماهاراشترا بين يومي 8 و9 أغسطس الجاري".

وأشارت الصحيفة إلى أن المقر الإقليمي في مومباي تواصل مع خفر السواحل اليمني ومالك القارب، الذين أكدوا أن القارب تعرض لعطل ميكانيكي بالقرب من جزيرة سقطرى وهو في طريقه إلى ميناء الشحر في حضرموت بتاريخ 30 يونيو 2023.

وأوضحت أن قارب صيد آخر تمكن، حينها، من إنقاذ أفراد طاقم "الأزهر 1" المكون من 5 أشخاص، بينما ظل القارب عائماً عرضة لتيارات الرياح الموسمية الجنوبية الغربية التي جرفته إلى بحر العرب ثم لاحقاً باتجاه السواحل الهندية، حيث تم العثور عليه.

وذكرت الصحيفة عن ضابط بخفر السواحل الهندي قوله: "تم التحقق من وثائق السفينة من قبل السلطات اليمنية، والتأكد من صدقيتها، وبالتالي لا توجد أية مخاوف أمنية أو مخاطر تلوث".





مشاركة الخبر:

تعليقات