ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية    
الرئيسية > أخبار اليمن

غروندبرغ يختتم زيارة للرياض التقى خلالها عدد من المسؤولين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 07:32 مساءً ]

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اختتام زيارته الأخيرة إلى العاصمة السعودية استغرقت يومين، التقى فيها بعدد من المسؤولين اليمنيين. 

وقال مكتب المبعوث في بيان، إن غروندبرغ، اختتم اليوم زيارة استغرقت يومين إلى الرياض، المملكة العربية السعودية. والتقى غروندبرغ خلال زيارته برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، وأعضاء آخرين من المجلس. 

وأضاف أنه ناقش معهم، "جهود الوساطة الجارية للاتفاق على إجراءات لتحسين الظروف المعيشية وتنفيذ وقف إطلاق نار على المستوى الوطني واستئناف عملية سياسية جامعة يقودها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة". 

كذلك التقى المبعوث الخاص برئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، وفقا لإحاطة  مكتب المبعوث. 

وشدد غروندبرغ على الحاجة إلى معالجة الأولويات العاجلة وإطلاق عملية سياسية لتحقيق سلام دائم. 

والتقى المبعوث الأممي غروندبرغ في الرياض أيضًا مع سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، لبحث سبل تعزيز التعاون بين  المعنيين الإقليميين والدوليين لدعم تقدم اليمن نحو حل سياسي.





مشاركة الخبر:

تعليقات