الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي    
الرئيسية > عربي و دولي

مباحثات "عُمانية إيرانية" بشأن تعزيز العلاقات وقضايا إقليمية ودولية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 10:23 صباحاً ]

بحث وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الثلاثاء، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا إقليمية ودولية.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن البوسعيدي أجرى اتصالاً هاتفياً مع عبد اللهيان، "تناول علاقات التعاون بين البلدين الصديقين ومتابعة بعض المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

من جانبها، أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية بأن عبد اللهيان استعرض مع البوسعيدي آخر التطورات في العلاقات الثنائية، وتشاورا بشأن متابعة تنفيذ الاتفاقات الثنائية المبرمة.

 

كما تشاور الجانبان وتبادلا وجهات النظر حول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات الثنائية والإقليمية والدولية.

 

وأشاد الوزير الإيراني، خلال الاتصال، بجهود نظيره العماني في متابعة عملية التنمية وتعزيز العلاقات بشكل شامل، وفق "تسنيم".

 

بدوره أكد البوسعيدي جهود سلطنة عُمان لتسهيل التعاون الإقليمي والدولي بمشاركة فاعلة من قبل إيران، وفق الوكالة الإيرانية.

 

وفي الأول من أغسطس الجاري، أجرى سلطان عمان هيثم بن طارق والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مباحثات هاتفية حول توسيع التعاون القائم بين البلدين.

 

كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين طهران ومسقط إلى مستويات أعلى، وسط تأكيد على الرغبة بتوسيع التعاون القائم بينهما.





مشاركة الخبر:

تعليقات