المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقعات بهطول أمطار رعدية واضطراب البحر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 08 أغسطس, 2023 - 11:31 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد، على عدد من المحافظات، واضطراب البحر، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

 

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد والبرد على محافظات إب، الضالع، البيضاء، ذمار، المحويت.

 

 

 

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات شبوة، حضرموت، عمران، صعدة، تعز، صنعاء، لحج، أبين، المهرة وسهل تهامة.

 

 

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40- 45 درجة مئوية، فيما قد تكون حارة ورطبة بالمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 33 - 40 درجة مئوية.

 

 

 

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 - 43 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر تتراوح سرعتها بين 15 - 33 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

 

 

وحذر المركز المواطنين من خطورة ضربات البرق والعواصف الرعدية وتجاوز ممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب.

 

 

 

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية بالإكثار من شرب السوائل. 

 

 

 

ودعا المركز الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات