حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

خطاب جديد لعبدالملك الحوثي يتهم أمريكا وبريطانيا بدعم التحالف في الحديدة


عبدالملك الحوثي

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 20 يونيو, 2018 - 11:10 مساءً ]

وجه زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، خطاباً تلفزيونياً اليوم الأربعاء، بالتزامن مع اشتداد المعارك بين القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ومسلحي جماعة الحوثي في مدينة الحديدة غرب اليمن. 


وأعلن عبد الملك الحوثي، أن مقاتليه حاصروا قوات الحكومة اليمنية والتحالف العربي بالساحل الغربي، واعدا بأن المعركة في المنطقة ستكون أشد صعوبة.

وقال الحوثي، أن "معظم المناطق الساحلية لا تزال في حوزتنا. إن المعركة ستكون أقسى وأشد صعوبة على العدوان في الأيام المقبلة". حد وصفه 

وتابع "سوف يدرك الغزاة أن تهامة ستكون أكبر مستنقع لهم منذ بداية عدوانهم"، معتبرا أن "قوى العدوان - التحالف العربي -  ألقت بكل ثقلها في معركة الساحل الغربي واستنفذت طاقتها". وأردف الحوثي مشددا: "بأن تلك القوات في الساحل الغربي محاصرة ومقطعة الأوصال ووضعها مزر".

وأوضح  "معركة الساحل لم تبدأ منذ 7 أيام، ولكنها بدأت منذ عامين وثمانية أشهر، ولم تتوقف. وانها خسرت آلاف المقاتلين ومن بينهم قادة عسكريون بارزون، سعوديون أو إماراتيون أو أمريكيون، وضباط إسرائيليون". مؤكداً أن  "ما يجري من البداية هو عملية غزو لليمن، تورطت فيه قوى غربية بينها بريطانيا وفرنسا وأمريكا. إننا لن نخضع لو أتوا بكل جيوش الدنيا، ومهما كانت انتهاكاتهم في الساحل الغربي".

وأضاف : "انكشفت بريطانيا وأوروبا وكل الدول المساهمة في العدوان والتي تسعى لإلحاق نكبة بأهل الساحل". واستطرد بالقول: "أكبر المناطق الاستراتيجية في الساحل لا تزال تحت سيطرتنا".

وشنت القوات الموالية للحكومة قبل أسبوع هجوما واسعا بمساندة التحالف الذي تقوده السعودية تحت مسمى "النصر الذهبي" بهدف اقتحام الحديدة المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر والسيطرة عليها.

ويعتبر ميناء الحديدة منفذا رئيسيا لوصول المساعدات والمواد التجارية والغذائية الموجهة إلى ملايين السكان في بلد يعاني أزمة إنسانية كبيرة حيث يهدد شبح المجاعة نحو 8 ملايين من سكانه.

والاثنين، أكدت الإمارات العربية المتحدة التي تساند القوات اليمنية المهاجمة، أن الهجوم على ميناء الحديدة لن يتوقف إلا في حال انسحب الحوثيون من المدينة دون شروط.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات