مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة في للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

طالب بمنع قمع المتظاهرين.. متحدث اعتصام المهرة يدعو السلطة المحلية لتوفير الخدمات للمواطنين

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 06 أغسطس, 2023 - 10:39 مساءً ]

دعا متحدث لجنة اعتصام ابناء المهرة علي مبارك محامد، السلطة المحلية بالمحافظة، للوقوف إلى جانب المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية.

وقال محامد في منشور على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إن "تردي الخدمات والمستوى المعيشي في محافظات ‎اليمن شمالا وجنوبا  وفي ‎المهرة بشكل خاص هو شكل من أشكال الحرب  المستمرة على الشعب اليمني من دول الاحتلال السعودي الإماراتي".

وأكد بأن "توفير الخدمات وتحسين مستوى المعيشي مسؤولية الدولة والسلطة المحلية"، مشيرا إلى أن "للمواطنين حق الاعتراض على تردي الخدمات بكل الطرق السلمية وعدم الأضرار بالخدمات العامة أو عرقلة وصول الخدمات إلى باقي المديريات".

وخاطب متحدث اعتصام المهرة  أبناء مديرية نشطون والمديريات الأخرى، وقوفه إلى جانبهم بالقول: "نقول لإخواننا في ‎نشطون وكل مديريات المحافظة إننا معكم وإلى جانبكم في المطالبة بالخدمات".

وعبر عن رفضه لمحاولة تسيس مطالب أبناء تشطون، ودعوات المناطقة: "نرفض تسييس المطالب والدعوات المناطقية من الذين يحاولوا ركوب الموجة والاصطياد في المياه العكر  ونقول لهم المهرة بأبنائها سوف تنال حقوقها".

ونفذ اليوم الاحد، عدد من المواطنين في مديرية نشطون وقفة احتجاجية، للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية، فيما قالت مصادر محلية إن التظاهرة تعرضت للقمع من قبل قوات عسكرية.

كما دعا السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر  الوقوف مع المواطن في توفير الخدمات ومنع كل أشكال القوة والقمع ضد المواطنين المطالبين بحقوقهم المشروعة.





مشاركة الخبر:

تعليقات